التقدم بطلب التأهيل عن طريق نظام سم من خلال الرابط التالي:
- صورة من تصريح مزاولة نشاط التأمين التعاوني ساري المفعول.
- صورة من شهادة الترخيص باستخدام الترميز الطبي (ICD-10-AM) المعتمد من المجلس الصحي السعودي سارية المفعول(يلزم تقديم صورة من الشهادة في حال عدم وجود تعاقد مع شركة إدارة مطالبات).
- ما يفيد سريان السجل التجاري للشركة.
- ما يفيد سريان شهادة الزكاة والدخل للشركة.
- عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة.
- خطة عمل الشركة لمدة ثلاث سنوات توضح الأسس الفنية والإدارية والمالية التي تختص بالتأمين الصحي.
- الهيكل التنظيمي لإدارة التأمين الصحي للشركة متضمناً أسماء الموظفين.
- دليل سياسات وإجراءات العمل المعتمدة في إدارة التأمين الصحي (تطبع على مطبوعات الشركة) حسب الآتي:
• سياسة مالية (إئتمانية) واضحة لدفعات أقساط التأمين الصحي.
• إجراءات ضمان الإلتزام بلوائح وتعليمات استخدام نظام إدارة الوثائق المطور للضمان الصحي .
• إجراءات عمل النظام الآلي لدى الشركة.
• إجراءات ضمان الرد على طلب الموافقة على تحمل تكاليف العلاج خلال (60) دقيقة.
• إجراءات ضمان سداد المستحقات المالية لمقدمي الخدمة الصحية خلال (45) يوم من تاريخ مطالبتهم.
• إجراءات العمل مع شركة إدارة مطالبات التأمين الصحي (في حال وجود تعاقد).
• إجراءات العمل مع الوسطاء والوكلاء المرخصين.
• إجراءات ضمان استقبال شكاوي العملاء وسرعة معالجتها.
• إجراءات ضمان عدم تعامل الشركة مع مقدمي خدمة صحية غير معتمدين من المجلس.