التقدم بطلب التأهيل عن طريق نظام سم من خلال الرابط التالي.
 https://samm.cchi.gov.sa/ar/Account/RegisterNewRepresentative

1.    تعبئة نموذج (CCHI-14/2-FM-09-1/0) طلب تأهيل جديد لشركة إدارة المطالبات مصدق من الغرفة التجارية.

2.    صورة من تصريح مزاولة نشاط تسوية المطالبات التأمينية ساري المفعول.
3.    ما يفيد سريان السجل التجاري للشركة.
4.    ما يفيد سريان شهادة الزكاة والدخل للشركة.
5.    عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة.
6.    خطة الشركة لمدة ثلاث سنوات توضح الأسس الفنية والإدارية والمالية.
7.    الهيكل التنظيمي​ للشركة متضمناً أسماء الموظفين.
8​.    دليل السياسات والإجراءات المعتمدة في الشركة (تطبع على مطبوعات الشركة) متضمناً الآتي:
•    إجراءات عمل النظام الآلي لدى الشركة.
•    إجراءات الرقابة الداخلية لمتابعة وتدقيق الأعمال وبالأخص فيما يتعلق بالموافقات العلاجية ونظامية إدارة مطالبات الوثائق.
•    إجراءات ضمان قيام شركات التأمين بسداد المستحقات المالية لمقدمي الخدمة الصحية خلال (45) يوم عمل من تاريخ المطالبة.
•    إجراءات ضمان الرد على طلب الموافقة على تحمل تكاليف العلاج خلال (60) دقيقة.
•    إجراءات التحقق من أن تكون إدارة مطالبات وثائق التأمين الصحي للفئات المشمولة بنظام الضمان الصحي التعاوني حسب منافع الوثيقة الموحدة كحد أدنى.
•    إجراءات ضمان التعامل مع مقدمي خدمة صحية معتمدين لدى المجلس.
•    إجراءات التحقق من أن لكل مقدم خدمة صحية ولديه عدد من المنشآت الصحية رقم سجل اعتماد خاص لكل منشأة على حدة.
•    إجراءات العمل مع شركات التأمين المتعاقد معها.
•    إجراءات استقبال شكاوي العملاء وسرعة معالجتها.​

أخر تعديل : 26/11/1442 01:26 م