يتم تقديم جميع المتطلبات إلى الأمانة العامة للمجلس على نسخة الكترونية (Soft Copy).
- تعبئة نموذج (د / 1) طلب التأهيل (تجديد التأهيل) لشركة إدارة المطالبات مصدق من الغرفة التجارية.
- أسماء أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية والسيرة الذاتية للإدارة التنفيذية مع تعبئة نموذج (د / 2) إقرار للمسئولين التنفيذيين.
- تعبئة نموذج (د / 3) بيانات عامة عن الشركة.
- تعبئة نموذج (د / 4) المقابل المالي لطلب التأهيل (تجديد التأهيل) بمبلغ (90.000 ريال سعودي) تسعون ألف ريال سعودي.
- خطة عمل الشركة لمدة ثلاث سنوات حسب المتطلبات في النموذج رقم (د / 5).
- صورة من تصريح مزاولة نشاط تسوية المطالبات التأمينية ساري المفعول.
- صورة عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة.
- مايفيد سريان السجل التجاري للشركة.
- مايفيد سريان شهادة الزكاة والدخل للشركة. (للشركات القائمة)
- صورة من عقود إدارة مطالبات التأمين الصحي وذلك على مستوى كل شركة تأمين على حدة.
- الهيكل التنظيمي للشركة متضمناً أسماء الموظفين.
- دليل سياسات وإجراءات العمل المعتمدة في الشركة متضمناً إجراءات العمل الواردة في نموذج (د / 6).
- تقرير شامل للرقابة الداخلية على كافة العمليات في الشركة متضمناً المتطلبات الواردة في النموذج (د / 7).
- تقرير الحسابات للسنتين الماضيتين مصدق من مكتب محاسب قانوني معتمد (للشركات القائمة).
- حصر لعدد الزوجات المضافات بدون تغطية الحمل والولادة وذلك على مستوى كل شركة تأمين متعاقد معها على حدة.
- قائمة بشبكة مقدمي الخدمة الصحية لدى الشركة على ملف إلكتروني (CD) بصيغة اكسل (Excel) متضمناً رقم سجل اعتماد المنشأة الصحية لدى المجلس.
- قائمة بوثائق التأمين الصحي السارية التي تحتوي على شرط العيادة الداخلية (In-House Clinic).
- قائمة بعدد وثائق التأمين الصحي السارية للمجموعات وإجمالي حجم المطالبات الطبية عليها وذلك على مستوى كل شركة تأمين على حدة وذلك حسب النموذج (د / 8).
- قائمة بعدد وثائق التأمين الصحي الفردي السارية وإجمالي حجم المطالبات الطبية عليها وذلك على مستوى كل شركة تأمين على حدة.
- قائمة بالمستحقات المالية القائمة لمقدمي الخدمة الصحية وذلك على مستوى كل شركة تأمين متعاقد معها على حدة حسب النموذج (د / 9).
- نماذج من العقود الموقعة مع مقدمي الخدمة الصحية.