18/04/1442
مجلس الضمان الصحي يختتم مشاركته في مؤتمر ومعرض الصحة الرقمية

الرياض - 
       اختتم مجلس الضمان الصحي التعاوني مشاركته في مؤتمر ومعرض الصحة الرقمية (HIMSS) الافتراضي الذي عقد برعاية معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، وتنظيم وزارة الصحة والمجلس الصحي السعودي والهيئة السعودية للتخصصات الصحية تحت شعار "تحول الصحة والرعاية من الرؤية إلى الواقع" خلال الفترة من 29 نوفمبر حتى 2 ديسمبر 2020م. 
         
      وشارك المدير التنفيذي للتقنية والتحول الرقمي في مجلس الضمان الصحي الأستاذ عبدالله الشرقي في المؤتمر من خلال تقديم ورقة عمل تحت عنوان (إنشاء مكان العمل الرقمي) تطرق فيها إلى استراتيجية المجلس ودورها في تمكين قطاع التأمين الصحي ومقدمي الخدمة من تقديم الرعاية الصحية والخدمة بجودة وكفاءة عالية وبكل سهولة من خلال الأهداف الموضوعة ومن أبرزها تحفيز القطاع على التحول الرقمي. 

وتحدث الشرقي عن منصة نفيس البرنامج الوطني بالتعاون مع عدة جهات حكومية وأهميته فيما يتعلق بتبادل المعلومات الصحية وتنظيم التعاملات بين الأطراف ذات العلاقة مما يسهل عملية تجاوز الكثير من التحديات، إضافة إلى التعريف بفوائد نفيس على الرعاية الصحية القائمة على القيمة.  مبينًا مدى تأثير التقنيات الرقمية الحديثة على كيفية ووقت تقديم أفضل الخدمات مؤكدًا اهتمام المجلس بالصحة الرقمية من خلال اطلاق العديد من المبادرات الداعمة للتحول الرقمي.

    ومن جانبه أكد المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي المدير التنفيذي للإشراف والتمكين الأخصائي عثمان القصبي أن المجلس يولي اهتمامًا كبيرًا بالصحة الرقمية سعيًا منه لتهيئة بيئة سهلة التعامل عالية الجودة والكفاءة.
وأشار إلى أن المشاركة في مؤتمر ومعرض الصحة الرقمية (HIMSS) جاءت ضمن اطار تفعيل الاستراتيجية المعتمدة للمجلس 2020 - 2024 والسعي لتحقيق أهدافها لتعزيز الجودة ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمستفيدين.


أخر تعديل : 18/04/1442 09:37 م
loader