24/05/1442
الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني تحتفل بتدشين أولى خطوات الإنجاز والنجاح لرحلة البوابة الوطنية الرقمية للتعاملات الصحية التأمينية (نفيس)

​​​

الرياض – 

      احتفلت الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني اليوم الخميس بتدشين أولى خطوات الإنجاز والنجاح لرحلة البوابة الوطنية الرقمية للتعاملات الصحية التأمينية (نفيس)، في حضور ومشاركة عدد من شركاء النجاح من مقدمي الخدمة وشركات التأمين، وذلك في مقر الأمانة بالرياض.

    وجاءت احتفالية الأمانة العامة للمجلس بعد نجاح إتمام عدة تعاملات الكترونية بين خمسة من أكبر الشركات في القطاعين التأميني والصحي عبر المنصة الوطنية الرقمية (نفيس)، في خطوة تهدف إلى تحقيق أحد محاور استراتيجية مجلس الضمان الصحي التعاوني لتمكين قطاع التأمين من تقديم خدمات ذات كفاءة وجودة عالية للمؤمن لهم وتعزيز التحول الرقمي. 

 وشارك في التدشين إلى جانب الأمانة العامة  لمجلس الضمان الصحي التعاوني شركة صحتي للخدمات المعلوماتية وعدد من كبرى الشركات.

 وانطلق الاحتفال بكلمة لأمانة مجلس الضمان الصحي التعاوني ألقاها الدكتور شباب الغامدي الأمين العام، حيث أكد أن المجلس يسعى إلى تمكين مستفيدي الضمان الصحي التعاوني من الحصول على الحماية والرعاية الكاملتين بأعلى كفاءة وجودة إضافة إلى تمكين شركات التأمين ومقدمي الخدمة من تقديم أفضل الخدمات للمؤمن لهم بكل يسر وسهولة. وبين أن الربط الالكتروني بين شركات التأمين الصحي ومقدمي الخدمة من خلال منصة نفيس سيسهم بشكل كبير في الحد من الممارسات الخاطئة ويختصر الكثير من الوقت والإجراءات.

      فيما أوضح الأستاذ عبدالله الشرقي المدير التنفيذي لإدارة التقنية والتحول الرقمي في مجلس الضمان الصحي التعاوني خلال كلمته أن البوابة الوطنية الرقمية للتعاملات الصحية التأمينية (نفيس) ستسهم في تحقيق قفزة كبيرة في قطاع التأمين الصحي عطفًا على دور التقنية والتحول الرقمي في تسهيل تقديم أفضل الخدمات وتحقيق الكثير من النجاحات، المواكبة لأهداف استراتيجية المجلس من خلال توفير الحلول المبتكرة.

وفي كلمة لشركة صحتي للخدمات المعلوماتية بيّن المهندس إسماعيل الغامدي رئيس مجلس الإدارة أن منصة نفيس ستعزز تبادل المعلومات بين الأطراف ذات العلاقة مما يساعد على إتمام العمليات التأمينية بشكل آمن.

 

     ومن ناحيته أشار المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي التعاوني المدير التنفيذي للتمكين والاشراف الأخصائي عثمان القصبي أن البوابة الوطنية الرقمية للتعاملات الصحية التأمينية (نفيس) واتمام تنفيذ العديد من التعاملات الالكترونية عن طريقها سينعكس بشكل إيجابي على قطاع التأمين الصحي بشكل عام ويسهم في انجاز الكثير من العمليات بيسر وسهولة وفي وقت قياسي. وأكد أن منصة نفيس خطوة تواكب استراتيجية المجلس وتدعم محور التحول الرقمي لتقديم أفضل الخدمات بجودة وكفاءة عالية.

 

وفِي ختام الاحتفالية تم تكريم شركاء النجاح وتقديم الدروع والشهادات التذكارية لهم​


أخر تعديل : 14/06/1442 02:23 ص
loader