أخبار المجلس
01/05/1442
مجلس الضمان الصحي و HL7 ينظمان ملتقى تبادل البيانات والتحول الرقمي

      ينظم مجلس الضمان الصحي التعاوني بالتعاون مع منظمة المجموعة الدولية (HL7) المستوى السابع الصحي ملتقى تبادل بيانات الرعاية الصحية والتحول الرقمي، وذلك لمدة خمسة أيام خلال الفترة من 13 إلى 17 ديسمبر الجاري.

  ويتخلل الملتقى الذي انطلق أمس العديد من جلسات النقاش الرئيسيّة والفرعية بمشاركة المجلس والمنظمة لبحث محاور عدة من أبرزها مقدمة عن مواصفات FHIR معيار تبادل بيانات الرعاية الصحية المعتمد من منظمة HL7 وطرق الوصول إلى الرموز التقنية واستخدامها بالإضافة إلى المطالبات ومعالجة تجميعها وتمديد التراخيص المسبقة.

 

  وكان الأستاذ عبدالله الشرقي المدير التنفيذي للتقنية والتحول الرقمي في مجلس الضمان الصحي  ورئيس HL7 في المملكة العربية السعودية قد تحدث (اليوم الاثنين) عن أهمية انضمام المجلس إلى منظمة المجموعة الدولية (HL7) المستوى السابع الصحي وانعكاس ذلك على استراتيجية التقنية والتحول الرقمي التابعة للاستراتيجية العامة للمجلس.

في حين رحب الأخصائي عثمان القصبي المتحدث الرسمي المدير التنفيذي للاشراف والتمكين في المجلس بالمشاركين في الملتقى الذي أكد أهميته في ظل الجهود البناءة التي يبذلها مجلس الضمان الصحي التعاوني لتنفيذ استراتيجيته الهادفة الى تمكين مقدمي الخدمات وشركات التأمين الصحي من تقديم الرعاية والعلاج لمستفيدي الضمان الصحي بجودة عالية من خلال العديد من المحاور التي يعمل عليها مثل التحول الرقمي تطوير البيئة التقنية والرقمية لتوفير حلول عصرية حديثة.

 

 

ويعد انضمام المجلس إلى عضوية منظمة المجموعة الدولية (HL7) المستوى السابع الصحي كأول منشأة تنضم لهذه المنظمة على مستوى الشرق الأوسط، من أهم الخطوات الرامية الى الاسهام في رفع مستوى إجراءات تبادل المعلومات الصحية وفق أعلى المعايير وأحدث الممارسات العالمية في هذا المجال إضافة إلى تعزيز تبادل البيانات بين مختلف التطبيقات الرقمية.

 

وتستمر أعمال الملتقى حتى 17 ديسمبر الجاري يتخللها العديد من الكلمات وأوراق العمل  حول البيانات وأهميتها في تسهيل التعاملات الالكترونية الصحية والرقي بالخدمات الصحية المقدمة لمستفيدي الضمان الصحي التعاوني إلى أعلى درجات الجودة والكفاءة.

​ 


أخر تعديل : 01/05/1442 12:24 م

Share

تابعونا

الرقم الموحد 920001177 - info@chi.gov.sa

تطبيق مجلس الضمان الصحي

يمكنك تنزيل تطبيق مجلس الضمان الصحي للهاتف المحمول بنظام Android و iOS
icon

المؤمن لهم

تطبيق الجوال
جميع الحقوق محفوظة مجلس الضمان الصحي حقوق النشر © 2023