15/04/1442
مجلس الضمان الصحي ومنشآت ينظمان ندوة إدارة دورة الإيرادات

​الرياض - مجلس الضمان الصحي

    نظم مجلس الضمان الصحي التعاوني بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"(اليوم الاثنين) ندوة تعريفية لنشاط إدارة دورة الإيرادات (Revenue Cycle Management) وذلك بالتزامن مع أسبوع ريادة الأعمال العالمي.

و قدّم مجلس الضمان الصحي التعاوني ممثلاً في الإدارة التنفيذية للسياسات والامتثال والإدارة التنفيذية للتمكين والاشراف خلال الندوة تعريفًا بنشاط إدارة دورة الإيرادات وأهميته في تنظيم عمل الدورة المستندية لمقدمي الخدمة وتقديم خدمات الترميز الطبي وتنمية الايرادات ضمن الاطار الذي يعمل عليه المجلس لتنفيذ استراتيجيته المعتمدة 2020 - 2024 م.

    وتضمنت الندوة الحديث عن دور نشاط إدارة دورة الإيرادات في تسريع الأداء و تحسين دقة المعلومات الأساسية للمطالبات التأمينية الصحية و خفض عمليات الرفض إضافة إلى ر فع مستوى إجراءات عمل مقدمي خدمات الرعاية الصحية و الحد من المنازعات المالية بين شركات التأمين الصحي و مقدمي الخدمة بالعمل على تحسين وتسهيل الإجراءات التشغيلية إضافة إلى  المساهمة في رفع مستوى جودة المطالبات ودقتها.

        ومن ناحيته أكد المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي المدير التنفيذي للإشراف والتمكين الأخصائي عثمان القصبي حرص المجلس على الاستدامة و الإبتكار و دعم مقدمي خدمات الرعاية الصحية وتسهيل عملهم، بناءاً على أهداف إستراتيجية المجلس 2020 – 2024 الهادفة إلى  تمكين شركات التأمين الصحي و مقدمي الخدمة من رفع مستوى خدماتهم للمستفيدين بوجود تنظيمات و سياسات متطورة وتمكين الفئات المستهدفة من الحصول على التغطية و الحماية بأفضل الطرق الميسرة.
      وبين القصبي أنه سيستفيد من نشاط دورة إدارة الإيرادات نحو 10,600.000مؤمن لهم من خلال الحصول على خدمات التأمين الصحي عن طريق أكثر من 5200 مقدم خدمة صحية معتمد و 26 شركة تأمين صحي و6 شركات إدارة مطالبات مؤهلة.​

أخر تعديل : 15/04/1442 07:41 م
loader