القائمة الرئيسية

 
التوظيف
​​​ 
الوظيفة الأولى
 
المسمى الوظيفي:
مدير التقاضي
Litigation Director
 
الإدارة التنفيذية :
الشؤون القانونية

الهدف الوظيفي:
يتولّى شاغل الوظيفة مسؤولية توجيه التقاضي بما في ذلك إدارة الدعاوى والتحقيق والتشريعات والأنظمة لضمان الحقوق القانونية وسمعة المجلس

المهام الرئيسية:
رصد إعداد العروض بما فيها مراجعة القضية والأهداف ونتائج التحليل وضمان موافقة الإدارة العليا 
إعداد نطاق العمل والمنهجية وجدول العمل وفريق العمل للدراسات الخاصة بالشؤون التشريعية المقبولة وضمان الاستفادة من الخبرات الداخلية/ الخارجية 
متابعة تنفيذ التغييرات لتسليط الضوء على الاختلافات واقتراح الخطوات التصحيحية وتوضيح الأسئلة
إدارة التقاضي والمسائل المتعلقة بالمحاكم وضمان حُسن تمثيل المجلس في كافة المسائل القانونية وضمان الامتثال إلى السياسات والتشريعات 
ضمان التنسيق مع أصحاب المصلحة المعنيين لتأكيد استلام وتحليل وتحضير الملفات القانونية الرسمية 
إدارة التحقيق في القضايا وضمان توفّر المستندات الضرورية لدعم القضية 
إدارة تحضير ورفع الدعاوى بالتنسيق مع اللجنة المعنية للمحافظة على الحقوق القانونية وسمعة المجلس 
إدارة إعداد بيانات التظلمات والبيانات المضادة وخطابات الإنذارات والردود وتوفير المشورة الفنية القانونية عند الحاجة 
إدارة تقييم والتحقيق في القضايا القانونية وضمان توفير الوثائق الضرورية لدعم القضية
إدارة تمثيل المجلس في المحاكم واللجان القضائية وشبه قضائية داخل الرياض وخارجها والتدخل في القضايا المصعدة/المعقدة وحماية صورة المجلس وسمعته 
متابعة والتنسيق مع الأجهزة الامنية ومختلف الإدارات الحكومية بشأن الطلبات المحالة من وإلى المجلس
متابعة والتنسيق مع المحاكم واللجان القضائية وشبه قضائية بشأن القضايا المحالة من وإلى المجلس
مراجعة صحائف الدعاوى المحالة من الإدارة التنفيذية للتمكين والإشراف قبل الرفع بها إلى لجنة النظر في مخالفات أحكام النظام
إدارة مهام أمانة سر لجنة النظر في مخالفات أحكام النظام
متابعة والتنسيق مع أصحاب المصلحة المعنيين بشأن التمثيل في المحكمة لمراجعة أيّة ثغرات محددة أو معلومات ناقصة وضمان إعداد الخطوات التصحيحية 
الإشراف والتنسيق مع الخبراء القانونيين الخارجيين عند الإمكان لإدارة القضايا الداخلية والخارجية
 
المؤهلات المطلوبة:
بكالوريوس في القانون أو ما يعادلها 
يجب إجادة اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة
 
الخبرات المطلوبة:
خبرة 9 سنوات على الأقل منها 3 سنوات في منصب إداري
خبرة في الجهات الرقابية والقانون المدني والقانون التجاري المعتمد 
خبرة في إدارة الدعاوى والتحكيم والوساطة وتحضير القضايا القانونية والمحاماة والتحقيق والتشريعات والقوانين ذات الصلة
يفضل خبرة سابقة في القطاع الحكومي أو الجهات الرقابية
 
فعلى من تتوفر فيه شروط الوظيفة إرسال السيرة الذاتية على البريد الإلكتروني
jobs@cchi.gov.sa
مع ضرورة كتابة العنوان ( مدير التقاضي)
 
 ​________________________________________________________________


الوظيفة الثانية:
 
المسمى الوظيفي:
مدير الاستشارات القانونية
Legal Consultation Director
 
الإدارة التنفيذية :
الشؤون القانونية
 
الهدف الوظيفي:
يتولّى شاغل الوظيفة مسؤولية توجيه الاستشارات القانونية بما في ذلك المشورة القانونية واللجان والانتهاكات والتحقيقات لرفع توصيات التحسين واتخاذ الإجراءات التصحيحية المناسبة.
 
المهام الرئيسية:
إعداد و/أو تحديث الإطار التشريعي وفقاً للتطلعات الاستراتيجية وقوانين وتشريعات وسياسات التأمين الصحي العام في المجلس وفي المملكة العربية السعودية 
وضع قائمة بالسياسات والتشريعات والإرشادات القانونية التي يجب إعدادها أو تعديلها وتحديد أولويات مجالات العمل وتحديد منهجية التنفيذ
مراجعة السياسات التي أعدّتها الجهات الأخرى وتقديم التغذية الرجعية والدعم عند الحاجة  
إعداد نطاق العمل والمنهجية وجدول العمل وفريق العمل للدراسات الخاصة بالشؤون التشريعية المقبولة وضمان الاستفادة من الخبرات الداخلية/ الخارجية
ضمان الموافقة على الوثائق التشريعية الجديدة/ المعدّلة وضمان حُسن تعميمها مع إرشادات تنفيذ قوانين وسياسات وتوجيهات التأمين الصحي
مراجعة قرارات مجلس الإدارة والأمانة العامة من وجهة نظر قانونية وإسداء الاستشارات والتوصيات القانونية
ضمان امتثال كافة أعمال المجلس القانونية مع القوانين والتشريعات النافذة
ضمان توائم اعمال المجلس والأمانة العامة مع أفضل معايير الحوكمة الرشيدة
إدارة إعداد الاستشارات القانونية لدعم مجلس الإدارة والأمانة العامة وأصحاب المصلحة الداخليين الآخرين في الأسئلة المتعلقة بالقوانين والتشريعات والسياسات النافذة 
الحرص على إعداد قواعد وتشريعات المجلس وفقاً للإطار والتشريعات القانونية النافذة 
الحرص على توافق سياسات وإجراءات المجلس مع الإطار والتشريعات المحلية والدولية ومهام المجلس أيضاً
الحرص على امتثال السياسات والإجراءات والتعاميم إلى مهام المجلس
الإشراف على إعداد الاستشارات القانونية حول الأنشطة والإجراءات واقتراح التوصيات الضرورية لضمان تسليمها بشكل فعال وسريع
ضمان تعميم القوانين الخارجية التي تؤثر على عمليات المجلس وضمان الامتثال إلى الإطار القانوني
إعداد هيكلية مجلس إدارة واللجان الفرعية في المجلس بتصميم نموذج الحوكمة والمحافظة على السيطرة الداخلية
إعداد مهام اللجان لتلبية واجبات ومهام المجلس وضمان الامتثال إلى السياسات والإجراءات 
توفير المدخلات لإعداد مواثيق اللجنة لتوضيح أصحاب المصلحة المعنيين والأنشطة الرئيسية وصنع القرارات في كلّ لجنة
المشاركة في اجتماعات المجلس واللجان الفرعية ومتابعة القرارات المتخذة لضمان الامتثال إلى التشريعات والسياسات 
إجراء التحقيقات الأولية أو الاشتراك في التحقيقات التي تكشف عنها المراجعة الداخلية وفيما يحال من الأمين العام
التوجيه بمتابعة ما تحيله هيئة حقوق الإنسان فيما يتعلق بالشكاوى التي تلقتها او رصدتها والمشاركة في اجتماعات الهيئة
التوجيه بمتابعة تنفيذ الالتزامات فيما يتعلق بمعاهدات حقوق الإنسان التي أصبحت المملكة العربية السعودية طرفاً فيها
التوجيه بمتابعة تنفيذ ما يصدر من توجيهات حيال التوصيات الصادرة من هيئات وآليات الأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان
التوجيه بتنفيذ توصيات تقارير حالة حقوق الإنسان الصادرة من الهيئة
التوجيه بنشر ثقافة حقوق الإنسان داخل المجلس من خلال إقامة الأنشطة التدريبية والتعريفية، وإصدار المواد المرئية، والمقروءة، والمطبوعات بما فيها الأدلة الاسترشادية، بالتنسيق مع هيئة حقوق الإنسان
إدارة عملية التنسيق مع هيئة حقوق الإنسان لإشراك ممثلي المجلس في البرامج التدريبية
التوجيه بالكشف عن التجاوزات والمخالفات التي تشكل انتهاكات لحقوق الإنسان، وإشعار صاحب الصلاحية؛ لاتخاذ اللازم حيال معالجتها
الإشراف على بناء قاعدة بيانات متقدمة معنية بتقديم البيانات الإحصائية بالتنسيق مع هيئة حقوق الإنسان
الإشراف على تزويد الهيئة بالمعلومات المتعلقة بادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان
 
المؤهلات المطلوبة:
بكالوريوس في القانون أو ما يعادلها 
شهادة في الحوكمة ضرورية 
يجب إجادة اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة
 
الخبرات المطلوبة:
خبرة 9 سنوات على الأقل منها 3 سنوات في منصب إداري
خبرة في القانون المدني والقانون التجاري والتشريعات المعتمدة مفضلة 
خبرة في الاستشارات القانونية والتحقيقات والحوكمة واللوائح ذات الصلة
يفضل خبرة سابقة في القطاع الحكومي أو الجهات الرقابية

 
فعلى من تتوفر فيه شروط الوظيفة إرسال السيرة الذاتية على البريد الإلكتروني
jobs@cchi.gov.sa
مع ضرورة كتابة العنوان ( مدير الاستشارات القانونية)

 ​________________________________________________________________

 
 
الوظيفة الثالثة :

المسمى الوظيفي :
قائد فريق إدارة البيانات
Data Management Team Leader
 
الإدارة التنفيذية :
البيانات والامتثال
 
الهدف الوظيفي:
يتولّى شاغل الوظيفة الإشراف على أنشطة إدارة البيانات بما في ذلك إعداد المبادئ التوجيهية، ومراقبة الجودة وتحسينها، وتوفير الدعم في تطوير البنية التحتية والحلول لضمان توصيل البيانات على النحو الأمثل.
 
المهام الرئيسية:
تطبيق المبادئ والسياسات وأفضل الممارسات ومرجعية البنية والمعايير في مجال إدارة البيانات لبناء القدرات في نمذجة البيانات وإدارة البيانات الوصفية وتوحيد البيانات وإدارة البيانات الرئيسية والمرجعية
إعداد إرشادات التصميم والتطوير لإدارة البيانات بما يتماشى مع معايير البيانات المحددة وضمان تنفيذها
تطوير المبادئ التوجيهية والمعايير ومؤشرات الأداء الرئيسية لجودة البيانات لوضع قاعدة هيكلية لتحسين جودة البيانات وقياس فعاليتها والتنسيق مع علماء البيانات لضمان استدامة الجودة
تحديد مجالات التحسين بما في ذلك تحسينات العمليات الداخلية، وأتمتة العمليات اليدوية، وتحسين توصيل البيانات، وإعادة تصميم البنية التحتية لزيادة قابلية التوسع
اقتراح عمليات الاستخراج والتحويل والتحميل (ETL) بما يتماشى مع أفضل الممارسات الحديثة
تجميع مجموعات بيانات كبيرة ومعقدة تلبي متطلبات العمل الوظيفية/ غير الوظيفية
التأكد من أن تصميم جميع المشاريع يتوافق مع استراتيجية البيانات
العمل كحلقة وصل بين فرق علماء البيانات والتقنية والتحول الرقمي أثناء تطوير الحلول من خلال تقديم المشورة بشأن بنية البيانات والبنية التحتية والاستخراج والتحويل والتحميل (ETL) والتكامل وسهولة الاستخدام وغيرها
دعم مبادرات إدارة البيانات عن طريق إعداد تفاصيل الاقتراح والنهج

المؤهلات المطلوبة:
بكالوريوس في علوم الحاسب أو هندسة الحاسب أو علم البيانات أو ما يعادلها 
يجب إجادة اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة

الخبرات المطلوبة:
خبرة 6 سنوات على الأقل
خبرة في إدارة البيانات، مستودع البيانات، بحيرة البيانات، جودة البيانات
يفضل خبرة سابقة في قطاع التأمين الصحي أو القطاع الصحي أو القطاع الحكومي أو الجهات الرقابية
 
فعلى من تتوفر فيه شروط الوظيفة إرسال السيرة الذاتية على البريد الإلكتروني
jobs@cchi.gov.sa
​مع ضرورة كتابة العنوان ( قائد فريق إدارة البيانات)
 
 ​________________________________________________________________

 
 
الوظيفة الرابعة :
 
المسمى الوظيفي :
أخصائي إدارة بيانات أول​
Data Management Specialist 1 
 
الإدارة التنفيذية :
البيانات والامتثال
 
الهدف الوظيفي:
يتولّى شاغل الوظيفة أنشطة إدارة البيانات بإشراف محدود بما في ذلك إعداد المبادئ التوجيهية، ومراقبة الجودة وتحسينها، وتوفير الدعم في تطوير البنية التحتية والحلول لضمان توصيل البيانات على النحو الأمثل.

المهام الرئيسية:
تطبيق المبادئ والسياسات وأفضل الممارسات ومرجعية البنية والمعايير في مجال إدارة البيانات لبناء القدرات في نمذجة البيانات وإدارة البيانات الوصفية وتوحيد البيانات وإدارة البيانات الرئيسية والمرجعية
إعداد إرشادات التصميم والتطوير لإدارة البيانات بما يتماشى مع معايير البيانات المحددة وضمان تنفيذها
تطوير المبادئ التوجيهية والمعايير ومؤشرات الأداء الرئيسية لجودة البيانات لوضع قاعدة هيكلية لتحسين جودة البيانات وقياس فعاليتها والتنسيق مع علماء البيانات لضمان استدامة الجودة
تحديد مجالات التحسين بما في ذلك تحسينات العمليات الداخلية، وأتمتة العمليات اليدوية، وتحسين توصيل البيانات، وإعادة تصميم البنية التحتية لزيادة قابلية التوسع
اقتراح عمليات الاستخراج والتحويل والتحميل (ETL) بما يتماشى مع أفضل الممارسات الحديثة
تجميع مجموعات بيانات كبيرة ومعقدة تلبي متطلبات العمل الوظيفية/ غير الوظيفية
التأكد من أن تصميم جميع المشاريع يتوافق مع استراتيجية البيانات
العمل كحلقة وصل بين فرق علماء البيانات والتقنية والتحول الرقمي أثناء تطوير الحلول من خلال تقديم المشورة بشأن بنية البيانات والبنية التحتية والاستخراج والتحويل والتحميل (ETL) والتكامل وسهولة الاستخدام وغيرها
دعم مبادرات إدارة البيانات عن طريق إعداد تفاصيل الاقتراح والنهج

 
المؤهلات المطلوبة:
بكالوريوس في علوم الحاسب أو هندسة الحاسب أو علم البيانات أو ما يعادلها
يجب إجادة اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة
 
الخبرات المطلوبة:
خبرة 3 سنوات على الأقل 
خبرة في إدارة البيانات، مستودع البيانات، بحيرة البيانات، جودة البيانات
يفضل خبرة سابقة في قطاع التأمين الصحي أو القطاع الصحي أو القطاع الحكومي أو الجهات الرقابية
 
فعلى من تتوفر فيه شروط الوظيفة إرسال السيرة الذاتية على البريد الإلكتروني
jobs@cchi.gov.sa
 مع ضرورة كتابة العنوان ( أخصائي إدارة بيانات أول​)
 ​________________________________________________________________

 
أخر تعديل : 23/01/1442 04:53 م